جامعة تكساس إي أند أم في قطر ترحب بالدفعة الخامسة عشرة من طلابها

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة تكساس إي أند أم في قطر ترحب بالدفعة الخامسة عشرة من طلابها

تاريخ الإصدار:
٢٦ أغسطس ٢٠١٧
رحبت جامعة تكساس إي أند أم في قطر ب 100 من الطلاب الجدد لهذا الفصل الدراسي، والتي تعدُّ الدفعة الخامسة عشرة من الطلاب في فرع الجامعة في قطر.
Bickham-AggieLife101.jpg
وبانضمام هذه الدفعة من الطلاب يشكل إجمالي الالتحاق هذا الفصل الدراسي في جامعة تكساس إي أند أم في قطر عدد 489 طالباً بما يشمل الخريجين.

ويشكل الطلاب القطريون نسبة 62 بالمائة من دفعة 2021، مما يجعل إجمالي عدد الطلاب القطرين في جامعة تكساس إي أند أم في قطر نسبة 52 بالمائة. كما تضم جامعة تكساس إي أند أم في قطر طلاباً من 40 بلداً.
null
وتشكّل الإناث نسبة 52 بالمائة من الطلاب الجدد، مما يجعل إجمالي نسبة الطلاب الإناث في جامعة تكساس إي أند أم في قطر 45 بالمائة – أي أكثر من ضعف المعدل الوطني الأمريكي للإناث ذوات تخصص الهندسة (20.9 في المئة).

كما يشير مسؤولون إلى أن عدد الطلاب قد يتغير قليلاً خلال الأيام القادمة.

رحّب الدكتور /سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر بالطلاب، وخاصةً المستجدين منهم لدفعة العام 2021 قائلاً: " تقدم جامعة تكساس إي أند أم في قطر التعليم رفيع المستوى للجيل القادم من المهندسين في دولة قطر، حيث يتمتع طلابنا بالمعرفة والدافع والثقة للنجاح في برامجنا التعليمية ذات المستوى العالمي في الهندسة، وهدفنا هو تطوير طلابنا وتأسيسهم كمهندسين ذوي أسس قوية وشخصية تعمل بشكل قيادي سواء في الصفوف الدراسية أو في أماكن العمل".
Dean-AggieLife101.jpg
كما بدء 11 طالباً بدراسة برنامج الماجستير في الهندسة الكيميائية في هذا الفصل، مما يجعل إجمالي عدد طلاب الدراسات العليا في جامعة تكساس إي أند أم في قطر 45. حيث تقدّم الجامعة برامج الماجستير في العلوم والماجستير في الهندسة الكيميائية منذ العام 2011، وقد قامت بتوقيع اتفاقية مع جامعة حمد بن خليفة لتقديم برنامج دكتوراه مزدوج في الهندسة الكيميائية من جامعة تكساس إي أند أم والأخرى من جامعة حمد بن خليفة في تخصصي الطاقة المستدامة أو البيئة المستدامة.

وقد تم استقبال أكثر من 100 طالب والترحيب بهم في الجامعة خلال الأسبوع التعريفي، الذي يطلق عليه اسم Aggie Life 101” “ والذي قامت إدارة شؤون الطلاب بتنظيمه. وخلال ورشات العمل والأنشطة التي تم تقديمها للطلاب على مدار الأسبوع، تعرف الطلاب على جامعة تكساس إي أند أم وتقاليدها، وعلى الأمور الضرورية لتحقيق النجاح في مؤسسة تعليمية هندسية ذات مستوى عالمي. كما تم خلال هذا الأسبوع عرض الفرص التي توفرها جامعة تكساس إي أند أم في قطر للطلاب لمساعدتهم في أن يصبحوا مهندسين نموذجيين - من القيادة والأنشطة الاجتماعية إلى الخبرات التعليمية التحويلية.

وعلى مدى الأسبوع تم تقسيم الطلاب لمجموعاتٍ يقودها طلاب من مراحل أعلى تمت تسميتهم كسفراء لجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وقاموا بالإجابة عن أسئلة الطلاب المستجدين عن الحياة الجامعية. كما قاموا بتقديم القيم الأساسية وميثاق الشرف لرابطة طلاب الجامعة، اللذان يعدّان مبدآن أساسيان يميزان رابطة طلاب جامعة تكساس إي أند أم عن غيرها.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.