جامعة تكساس أي أند أم في قطر تسمّي يوسف الجابر الخريج المتميز لهذا العام

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة تكساس أي أند أم في قطر تسمّي يوسف الجابر الخريج المتميز لهذا العام

تاريخ الإصدار:
١٨ يونيو ٢٠١٧
نال خريج الدفعة 2007 السيد/ يوسف الجابر، نائب رئيس مركز توتال للأبحاث في قطر، لقب الخريج المتميز للعام في فرع الجامعة في قطر، ويعتبر الجابر ثاني خريج يتلقى هذه الجائزة السنوية.
null
والجدير بالذكر أن ترشيح واختيار الجابر لهذه الجائزة كان لنجاحه في مسيرته العملية ولمساهمته القيمة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، حيث كان الجابر واحداً من خريجي الدفعة الأولى للجامعة، وهو عضوٌ حالي في المجلس الاستشاري الصناعي للهندسة الكيميائية لجامعة تكساس إي أند أم في قطر، كما أنه ممثلٌ لخريجي الجامعة في مجلس عمداء الجامعة للتطوير.

ومن بين التكريمات المهنية التي حصل عليها الجابر، جائزة تقديرية من سعادة الدكتور/ محمد بن صالح بن عبدالله السادة – وزير الطاقـة والصناعة، على دوره كنائب لرئيس المسؤولية الاجتماعية في المؤتمر العالمي العشرين للنفط. كما أنه حاصل على جائزة التميز من سنتريكا بي إل سي المملكة المتحدة، ومؤخراً على جائزة أوريكس جي تي إل للطلاب في منتدى أمن المياه الصناعي في قطر.كما كان الجابر أيضاً عضواً في فريق مجلس إدارة رؤية قطر الوطنية للعام 2030 في القطاعات الاجتماعية والبيئية في الفترة مابين 2011-2016.

التحق الجابر بشركة قطر للبترول في العام 2008، كخبير في المشاريع المستدامة بعد حصوله على بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة تكساس أي أند أم في قطر. وفي العام 2010 عمل لفترة في سنتريكا بي إل سي والتي تعد شركة للطاقة والخدمات مقرها في المملكة المتحدة، كجزء من مبادرات الإبتعاث الخارجي المقدمة من قطر للبترول للتنمية والأبحاث في الطاقة المتجددة. وأصبح الجابر من كبار محللي الطاقة المتجددة في قطر للبترول في العام 2011، ليلتحق الجابر فيما بعد في العام 2013 بشركة توتال أي أند بي قطر كرئيس للمسؤولية الاجتماعية المؤسسية والشؤون المؤسسية، حيث كان يشرف على العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة، فضلاً عن تطوير مشاريع الطاقة الشمسية الكامنة "سن باور" التابعة لتوتال. وبدء في عمله الحالي كنائب لرئيس مركز توتال للأبحاث في العام 2016.

وفي تعليقه على هذا التكريم قال الجابر : " إنه لشرف كبير لي أن أتلقى جائزة خريج العام من جامعة تكساس إي أند أم في قطر ، حيث أنني كنت واحداً من خريجي الدفعة الأولى للجامعة التي قامت بعدها بتخريج 800 طالب عضو في جمعية خريجي الهندسة، لم أكن أتوقع أن أتلقى هكذا جائزة في يوم من الأيام، وهذا ما جعلها مفاجأة مميزة لي ".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.