مركز السدرة يمنج شهادة أخصائي علم أمراض الخلايا

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مركز السدرة يمنج شهادة أخصائي علم أمراض الخلايا

تاريخ الإصدار:
١٥ أغسطس ٢٠١٧
سيصبح مركز السدرة للطب والبحوث أول مؤسسة في دولة قطر تمنح شهادة أخصائي في علم أمراض الخلايا للقطريين وغيرهم من الراغبين في الحصول على شهادة لممارسة مهنة أخصائي علم الخلايا التشخيصي، وذلك بعد أن قامت الأكاديمية الدولية لعلم الخلايا باختيار مركز السدرة كمركز معتمد لعقد اختبارات شهادة أخصائي علم الخلايا في قطر.
null
تعتبر الأكاديمية الدولية لعلم الخلايا مؤسسة علمية غير ربحية للمتخصصين في علم أمراض الخلايا الإكلينيكي، وهي أول مؤسسة على مستوى العالم تقوم بإصدار شهادات مهنية في مجال علم الخلايا.

يقوم المتخصصون في علم الخلايا التشخيصي بإعداد وتحليل عينات الخلايا لتقييم الأمراض المرتبطة بها، وهذا يساعد على تقديم خدمات الفحص وتوفير العلاج والرعاية للمرضى.

علم أمراض الخلايا هو نوع من أنواع الطب التشخيصي يتم من خلاله تحليل الخلايا الموجودة في عينات من جسم الإنسان للكشف عن السرطان في أغلب الأحيان. كما يُستخدم علم أمراض الخلايا في علاج خلايا السرطان ومراقبة مدى انتشاره وقياس فاعلية العلاج. ومن أمثلة الاستخدامات الرئيسية لعلم أمراض الخلايا استخدامه في الكشف المبكر عن تغيرات الخلايا التي قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم، ويتم ذلك من خلال اختبار مسحة عنق الرحم وتحليل الخلايا الموجودة في العينة.
Sidra_PathologyLab - Generic Photo.jpg
هناك سبعة أخصائيين من القطاع الصحي الخاص والعام في قطر وأماكن أخرى مسجلين حالياً لأداء اختبار شهادة أخصائي علم الخلايا التشخيصي المقرر عقده في 17 أغسطس 2017. ويشمل الاختبار جميع جوانب علم أمراض الخلايا بما في ذلك حالات الاختبارات العملية، حيث يحتاج أخصائي علم الخلايا التشخيصي إلى الحصول على شهادة معتمدة حتى يتسنى له كتابة تقارير عن نتائج الاختبار والتشخيص الذي توصل إليه. وهذا هو أحد المتطلبات الأساسية الذي يشترطها مركز السدرة في المؤهلات التي يحصل عليها أخصائي علم الخلايا.

سيقوم نيكولاس تشانتزيانتونيو خبير علم الخلايا التشخيصي في مركز السدرة وزميل الأكاديمية الدولية لعلم الخلايا بالإشراف على عقد الاختبارات. وقد ساهم تشانتزيانتونيو في حصول مركز السدرة على موافقة الأكاديمية الدولية لعلم الخلايا على اختيار مركز السدرة كمركز معتمد لامتحان شهادة أخصائي علم أمراض الخلايا. وتعليقاً على ذلك، قال نيكولاس تشانتزيانتونيو: "التعليم الطبي هو أحد الركائز الثلاثة الأساسية لمركز السدرة، ولذلك فإن تأهيل مركز السدرة لعقد اختبارات الأكاديمية الدولية لعلم الخلايا هو إنجاز تاريخي هام يساهم في دعم البرامج الأكاديمية المتخصصة في قطر. وهذا يعطي الفرصة لمن يعمل في قطر في الحصول على تقنيات المختبرات المتطورة والاستفادة من الخبراء الموجودين في المنطقة. ويحدونا الأمل في أن يساهم حصول مركز السدرة على هذا الاعتماد في تشجيع المزيد من المتخصصين في علم الخلايا الإكلينيكي على الحصول على هذه الشهادة المرموقة".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.