مؤسسة قطر تحتفل بالوحدة الوطنية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر تحتفل بالوحدة الوطنية

تاريخ الإصدار:
٠٤ ديسمبر ٢٠١٧
استمتع زوار فعالية "مدينة تعليمية متحدة"، التي نظمتها القيادات الطلابية في جامعات المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، بباقة شيقة من الأنشطة التفاعلية التي توجهت للعائلات، وذلك في إطار الاحتفالات باليوم الوطني للدولة.
null
وسعت فعالية "مدينة تعليمية متحدة"، التي أقيمت في ساحة الاحتفالات بمؤسسة قطر يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر، إلى الاحتفاء بتقاليد قطر الثرية وقيمها وثقافتها. كما سلطت الاحتفالية الضوء على التنوع الموجود في مجتمع المدينة التعليمية، والروابط التي تجمعه، من خلال الاعتزاز بإنجازات الدولة والقيم الأخلاقية التي تميزها.

وضمت الاحتفالية مجلسين تقليديين للرجال والنساء، ومنافذ عرض الأطعمة المحلية والأجنبية، والعروض الموسيقية. وسلطت الجامعات المشاركة الضوء على إبداعات طلابها، حيث جامعة نورثويسترن في قطر محاكاة لعمل الاستوديو الإعلامي، فيما قدمت جامعة حمد بن خليفة أول خريطة لقطر باستخدام الأضواء الموفرة للطاقة.
Image1 (22).jpg
واشتملت الفعالية كذلك على احتفالية رفع العلم الوطني، وعرض عسكري قدمته القوات المسلحة القطرية، ومعرض للسيارات الكلاسيكية، فضلاً عن أداء العرضة.

وحول الفعالية، قالت الدانة محمد الدوسري، الطالبة في جامعة نورثويسترن في قطر: "تحتفل جامعات المدينة التعليمية كل عام باليوم الوطني للدولة من خلال تنظيم فعالياتها الخاصة. لكن الطلاب اجتمعوا هذا العام من أجل إقامة فعالية كبيرة تبرهن عن وقوفنا معاً من أجل قطر. ومن خلال الاحتفال سوياً، فنحن نود أن نعبر عن شكرنا لهذه الدولة ولكل ما قدمته لنا. بالإضافة إلى الاحتفال باليوم الوطني معاً، توفر هذه الفعالية الفرصة للجمهور العام للتعرف على الجامعات المختلفة في المدينة التعليمية".
Image3 (6).jpg
ومن جهته، قال سعيد بن نوره، الطالب في جامعة تكساس إي أند إم في قطر: "تظهر هذه الفعالية روح الوحدة والتضامن التي تميز كل من يعيش في قطر. وأنا ممتن لكل من جاء إلى هنا وساهم في إنجاح هذه الفعالية. وتُعد المدينة التعليمية مثالاً رائعاً على المجتمع المتنوع الذي يميز دولة قطر. وداخل حرم جامعة تكساس إي أند إم في قطر، يوجد الكثير من التنوع، حيث يتحمس الجميع للتعرف على الثقافات الأخرى، ومن هنا أهمية هذه الفعالية".

ورعت فعالية "مدينة تعليمية متحدة" سيشور، الراعي البلاتيني، وبنك قطر الوطني، وشركة Ooredoo، الراعي الرسمي للاتصالات، و"أمسيتي" و"ليتو كافيه" كمساهمين في رعاية الاحتفالية.