مؤسسة قطر تنظم عدد من الأنشطة في "درب الساعي"

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر تنظم عدد من الأنشطة في "درب الساعي"

تاريخ الإصدار:
٠٨ ديسمبر ٢٠١٥
الفئة:
بيانات صحفية
تستعد مؤسسة قطر للترحيب بزائريها في الخيمة الخاصة التي تشارك بها في "درب الساعي" احتفاء باليوم الوطني لقطر، والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، وذلك لتعزيز حس الانتماء ودعم الهوية الوطنية في الدولة.
null
وستستقبل خيمة مؤسسة قطر الزائرين بدءاً من مساء الثلاثاء 8 ديسمبر وحتى مساء الأحد 20 ديسمبر، للمشاركة في باقة متنوعة من الأنشطة المرحة والشيقة.

وتشمل أنشطة خيمة مؤسسة قطر في "درب الساعي" عدداً كبيراً من الفعاليات التي تقدمها المراكز المختلفة التابعة لمؤسسة قطر
وتشمل لعبة تفاعلية تقدمها جامعة جورجتاون في قطر، وذلك بهدف تثقيف المشاركين بأسماء دول العالم المختلفة. وسيشارك مركز السدرة بنشاطين، يتمحور أولهما حول التغذية وتعليم الأطفال عن الأطعمة الصحية، فيما تثقف الفعالية الثانية الأطفال أيضاً حول أعضاء الجسم المختلفة.
QND 2015 Group 1 copy 17.jpg
ومن جهتها، ستقدّم جامعة تكساس أي أند إم في قطر أنشطة تتعلق بعلوم الروبوتيات، لتعليم المشاركين كيفية التحكم بالروبوت واستخدامه، فضلاً عن لعبة الليجو. أما أيادي الخير نحو آسيا "روتا"، فستعرف بأنشطتها التي تعكس كيفية تحسين الأوضاع التي تواجه البنية التحتية التعليمية لبعض البلاد الفقيرة من مدارس متضررة وغيرها.

وتسعى أنشطة هذه الفئة إلى تطوير مهارات الشباب في الصناعات الأساسية التي تهم دولة قطر. وستقوم جامعة تكساس أي أند إم في قطر بإظهار كيفية تكوين الثلج الصناعي الذي يدوم لأيام عديدة. أما برنامج نجوم العلوم، فسيعرض شريط فيديو لأعمال الفائز بالموسم السادس للبرنامج، محمد الحوسني، والذي سيتحدث عن مسيرته في مجال الاختراع والابتكار. كما سيسمح جناح البرنامج التفاعلي للمشاركين بسبر أغوار الجانب الابتكاري لديهم، من خلال الإجابة على سؤال في وسائط الإعلام الاجتماعي، وسيختار المشاركون وأعضاء لجنة التحكيم الجواب الأفضل.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا