حديقة القرآن النباتية تنظم ورش عمل تعليمية للأطفال

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

حديقة القرآن النباتية تنظم ورش عمل تعليمية للأطفال

تاريخ الإصدار:
١٦ أغسطس ٢٠١٧
استقبلت حديقة القرآن النباتية، مؤخرًا، طالبات نادي رؤى الصيفي، بالتعاون مع مركز عيد النسائي بمؤسسة عيد الخيرية، في إطار الأنشطة الصيفية المستمرة للحديقة الرامية إلى تحفيز الطلاب على صون البيئة ورعايتها في قطر.
Image2 (1).jpg
وبهذه المناسبة، أقامت الحديقة مجموعة من الأنشطة على مدار فعاليتين يوم الاثنين الموافق 31 يوليو ويوم الاثنين الموافق 7 أغسطس الماضي في قاعة الأنشطة بحديقة الأكسجين في المدينة التعليمية، حيث استمتعت الطالبات المشاركات بممارسة سلسلة من الأنشطة الرائعة من بينها ألعاب تعليمية تفاعلية مثل التلوين، والمتاهات، والألغاز والمسابقات الثقافية المرتبطة بعالم النباتات وصون البيئة. وركزت الحديقة هذا العام على نشاط الزراعة والغرس، حيث قدمت للطالبات نصائح مرئية عن زراعة البذور والاعتناء بالنباتات، ومارست الطالبات زراعة بذور الأشجار بأيديهن.

وتعليقًا لها على هذه الورشة، قالت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مديرة مشروع حديقة القرآن النباتية: "نحن سعداء بالعمل مع مؤسسة عيد الخيرية للعام الثاني على التوالي، حيث تحقق ورش العمل والفعاليات التي تقدمها حديقة القرآن النباتية نجاحًا هائلًا على مستوى الطالبات المشاركات، كما أن اختيارنا لمكان الفاعلية في حديقة الأكسجين قد حظي باستحسان الكثيرات منهن."
null
من جانبها أعربت السيدة أمينة معرفية، مديرة مركز عيد النسائي، عن سعادتها بهذه الزيارة التي جعلت الأطفال يلتمسون الحقائق القرآنية ويتعرفون على الفوائد الصحية للنباتات والثمار والأشجار الواردة في القرآن الكريم، وذلك من خلال عقد الورش الفنية والألعاب المهارية والحركية المتنوعة. وأضافت أن مركز عيد النسائي يسعى لتعزيز الشراكات المجتمعية التي تدعم تنشئة الأجيال الحالية على العقيدة الصحيحة والمنهج العلمي السليم.

ويستهدف برنامج "حملة غرس" شرائح متعددة من المجتمع في قطر من جميع الأعمار، منذ انطلاقه عام 2011 في المدينة التعليمية بهدف السعي لتعزيز ثقافة تخضير المدن ورعاية البيئة وحمايتها خاصة في المناطق ذات المناخ الجاف مثل قطر، وتسعى الحملة إلى إيصال رسالة حب وسلام للبيئة القطرية عبر غرس 2022 شجرة فيها من خلال فعاليات مختلفة تقام على مدار العام، بهدف بدعم استضافة قطر لكأس العام 2022.

وتسعى حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إلى تعزيز مشاركة الطلاب والمجتمع، وزيادة الوعي العام بأهمية الزراعة في قطر من أجل دعم التزام مؤسسة قطر بالتنمية المستدامة والمسؤولية البيئية.