تعيين عميد جديد لجامعة جورجتاون في قطر

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

تعيين عميد جديد لجامعة جورجتاون في قطر

تاريخ الإصدار:
١٠ سبتمبر ٢٠١٧
تم تعيين الدكتور أحمد دلال عميداً جديداً لجامعة جورجتاون في قطر اعتباراً من الأول من سبتمبر 2017. ويعتبر الدكتور دلال عضواً بارزاً في أسرة جورجتاون الدولية كما أنه شارك بفعالية في مجال التعليم العالي في دولة قطر. وقد عمل سابقاً بالتدريس في جامعة ستانفورد، وبجامعة ييل، وبجامعة سميث كولدج قبل الانضمام لجامعة جورجتاون في مقرها الرئيسي في مدينة واشنطن العاصمة عام 2003 أستاذاً مشاركاً ورئيساً لقسم الدراسات العربية والإسلامية. ومؤخراً، شغل منصب رئيس الجامعة الأمريكية ببيروت وعضو بالمجلس الاستشاري المشترك بجامعة جورجتاون في قطر، وأيضاً عمل كعضو باللجنة الاستشارية لمركز الدراسات الدولية والإقليمية التابع لجامعة جورجتاون في قطر، وعضوية مجلس الأمناء بمعهد الدوحة للدراسات العليا.
null
عن تعيينه في منصبه الجديد يقول الدكتور أحمد دلال: "أتطلع إلى بدء ممارسة دوري الجديد بجامعة جورجتاون في قطر والتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وأتمنى أن أقود جامعة جورجتاون في قطر إلى آفاق جديدة ضمن المشهد التعليمي المتطور باستمرار في دولة قطر والمنطقة، ولضمان أن تحافظ الجامعة على معاييرها المرتفعة للبرامج التعليمية والأكاديمية."

يشتهر الدكتور أحمد دلال بأبحاثه في علم التاريخ في تخصص التعليم في المجتمعات الإسلامية، بما في ذلك تاريخ العلوم التطبيقية، إضافة إلى الفكر الإسلامي الحديث والحركات الإسلامية في مطلع العصر الحديث. يحمل أحمد دلال درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة كولومبيا ونشرت له عدة أعمال من بينها ثلاثة كتب، وهناك كتاب رابع في طريقه للنشر قريباً خلال العام القادم، كما كتب أكثر من 40 مقالاً أكاديمياً، وحصل على عدة جوائز وعمل مستشاراً للجنة التخطيط للمعرض الأساسي للنصب التذكاري والمتحف الخاص بأحداث 11 سبتمبر في مدينة نيويورك.

وقد أعرب رئيس جامعة جورجتاون جون ديجويا في رسالة وجهها إلى أسرة العاملين بالجامعة عن ترحيبه بتعيين الدكتور دلّال وأيضا عن شكره وامتنانه للعميد السابق الدكتور جيمس ريردون-أندرسون، الذي قاد الجامعة على مدار السنوات الماضية، والذي سيشغل منصباً أكاديمياً كأستاذ للدراسات الصينية "صن يات سن".