أول منتدى فرعي ينظمه مؤتمر ويش في الجمعية الطبية البريطانية في لندن

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

أول منتدى فرعي ينظمه مؤتمر ويش في الجمعية الطبية البريطانية في لندن

تاريخ الإصدار:
٢٦ يوليو ٢٠١٧
أقيم في لندن مؤخرًا منتدى "الخبرات المستفادة من تقرير منتدى ويش للرعاية المسؤولة"، الذي سلط الضوء على أبحاث ونتائج تقرير منتدى ويش 2016 حول تطبيق الرعاية المسؤولة. ويُعد هذا المنتدى، الذي حضره نحو 100 مسؤول وخبير من المؤسسات الصحية العاملة ضمن شبكة هيئة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، أول منتدى ثانوي لخبراء الرعاية الصحية يعقده مؤتمر ويش، بجانب القمة الرئيسية التي تعقد كل عامين في الدوحة.
null
نظّم المنتدى شركاء إمبريال كوليدج في لندن، وهم مؤسسة الصحة ومعهد الابتكار العالمي في الصحة، بالإضافة إلى مركز دوك مارجوليس للسياسة الصحية من واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية. وكان الغرض من المنتدى تعزيز فهم الحاضرين بالمبادئ الأساسية للرعاية المسؤولة، وإلقاء الضوء على دور الرعاية المسؤولة في تحقيق الأهداف الصحية للسكان، وتحسين كفاءة النظم الصحية، وتوضيح دور مزودي الرعاية الصحية البريطانيين في مواءمة وتطوير مبادئ الرعاية المسؤولة.

وألقى البروفيسور اللورد دارزي أوف دانهام، عضو اللجنة الاستشارية لمؤسسة قطر ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر ويش، كلمة الترحيب التي سبقت سلسلة من ورش العمل والجلسات النقاشية. وقال البروفيسور دارزي في كلمته: "تشهد هيئة الصحة الوطنية في المملكة تحديات مماثلة لأي نظم صحية أخرى في العالم، مثل ارتفاع معدل أعمار السكان وزيادة الأمراض والأعراض الصحية المزمنة المصاحبة، وتعقيد احتياجات الرعاية الصحية والاجتماعية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الطلب على الخدمات الصحية".

وأضاف: "تعاني منظومة الرعاية الصحية في المملكة المتحدة من التفتت، كما أن مزودي الرعاية الصحية يطبقون أساليب وطرق تقديم الخدمة الصحية بما يتوافق مع نظام سداد يعتمد على حجم النشاط وليس الجودة أو القيمة. ويشرح التقرير، الذي أصدره مؤتمر ويش في 2013، حينما كانت الرعاية المسؤولة لا تزال مفهومًا جديدًا في العالم، تعريف الرعاية المسؤولة وآلية عملها، أما تقرير الرعاية المسؤولة الذي أصدره المؤتمر في عام 2016 فيوضح كيفية تطبيقها وأساليب تنفيذها".

وناقشت الجلسات التي تخللت المنتدى موضوعات مثل تطبيق إطار الرعاية المسؤولية على منظومة الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، والابتكارات العالمية في تقديم الرعاية وطرق السداد، ودعم التغيير والتطوير في منظومة الرعاية الصحية. وناقشت ورش العمل تجارب المشاركين في المنتدى وخبراتهم في تطبيق الرعاية المسؤولة. وتحدث الخبراء من المؤسسات الصحية التي وضعت بالفعل إطارات لتقديم الرعاية المسؤولة عن رؤيتهم للممارسات التي حققت نتائج إيجابية، وذلك لتحذو حذوها الجهات والهيئات التي تتطلع بدورها لتطبيق نظم فعالة تمكّنها من تقديم خدمات الرعاية المسؤولة.

تقرير منتدى ويش 2016 للرعاية المسؤولة متاح للقراءة والتنزيل في http://www.wish-qatar.org/app/media/download/2793

لقراءة الخبر بالكامل ، يرجى الضغط هنا.