فريق جامعة كارنيجي ميلون في قطر يحصل على جائزة الإنجاز البرونزي في مسابقة دولية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

فريق جامعة كارنيجي ميلون في قطر يحصل على جائزة الإنجاز البرونزي في مسابقة دولية

تاريخ الإصدار:
٠٦ ديسمبر ٢٠١٧
حصل فريق من طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر على جائزة الإنجاز البرونزي في المسابقة الدولية للآلات المهندسة وراثيًا، التي استضافها معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، مؤخرًا. وهذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها الجامعة فريقًا للمشاركة في تلك المسابقة التي شهدت مشاركة 310 فريق من 44 دولة.
null
ونجح الفريق في تطوير طريقة سهلة وسريعة لاختبار ما إذا كانت هناك تراكمات غشائية حيوية في خطوط الأنابيب البحرية المرتبطة بصناعة النفط. ويمكن أن يؤدي الاختبار السريع والموثوق به إلى الحد من استخدام صناعة النفط للمبيدات الحشرية، وهو ما يؤدي بدوره إلى تقليل الأثر السلبي على النظام الحيوي البحري. وتتمثل الخطوة التالية في تطوير سلالة غير مؤذية من البكتيريا لكي تحل محل مبيدات الحشرات كليًا.

وقالت البروفيسور أنيت فنسنت، أستاذ مساعد العلوم الحيوية والمستشار العلمي للفريق: "هذا المشروع رائع لأن له تطبيق عملي يمكن أن يحدث تأثيرًا كبيرًا على صحة النظام الحيوي في المسطحات المائية المنتشرة حول قطر." وبعد التجربة التي خاضها في بوسطن، سيقدم الفريق هذا المشروع في مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث المزمع عقده خلال عام 2018.

ويضم الفريق الطلابي الذي يدرس تخصصات متعددة ياسمين عبدالعال، والبنداري الخاطر، ودينا نائل طراونة، ونجلاء آل ثاني، وعائشة فخرو، والريم جوهر، وسعد رسول، وكوثر السادات جعفرين، وفاطمة عبدالسالك. وكان الفريق قد تلقى توجيهات إضافية من تشيريل تلمير، وهي أخصائية أبحاث بيولوجية في الحرم الجامعي لجامعة كارنيجي ميلون بمدينة بيتسبيرغ.

للمزيد من المعلومات عن البرنامج التي تقدمها جامعة كارنيجي ميلون في قطر، يرجى التكرم بزيارة: https://www.qatar.cmu.edu/academics