أكاديمية قطر – الدوحة

  • من:
  • تاريخ النشر: ٣٠ ديسمبر ٢٠١٥
    لتقديم الطلبات يرجى الضغط على الرابط: سجّل الآن

    نبذة عن الأكاديمية:

    لا نفتر في أكاديمية قطر عن مساعينا الدؤوبة الرامية إلى الارتقاء بمؤسستنا من خلال المشاركة في عملية تلبية متطلبات الحصول على الاعتماد الدولي، بالإضافة إلى إعمال دور التفكير والتخطيط الاستراتيجي حال النهوض برؤية ورسالة مدرستنا. ولا يمكن في هذا السياق تجاهل ما لخطتنا الاستراتيجية الخمسية من أهمية بالغة، إذ تضع بين أيدينا فرصة سانحة للانخراط في تجارب محكمة نسجت خيوطها ثلاث من المؤسسات الدولية المرموقة، وهي: مجلس المدارس الدولية، واتحاد نيو إنجلند للمدارس، ومنظمة البكالوريا الدولية.
    Qatar Academy 1
    اعتمدت الأكاديمية نظام المدرسة المتوسطة بدءًا من العام الدراسي 2014-2015، ونعمل على توفير منهج يتناسب مع النمو الأكاديمي للطلاب من الصف السادس وحتى الثامن، فلدينا معلمون مدربون بشكل جيد على تدريس الطلاب في المرحلة المتوسطة وتنفيذ برنامج متقن يتقاطع مع كافة المناهج لتلبية احتياجات الطلاب التعليمية حتى خارج الصفوف الدراسية. أما بالنسبة للمدرسة الثانوية، فإن الأكاديمية ستستمر في توفير برنامج السنوات المتوسطة لطلاب الصفين 9 و10 وإعداد طلابنا الذين يدرسون في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية في الصفين 11 و12 لدخول الجامعات.
    وقد واصلت الأكاديمية للعام الثاني على التوالي اعتماد نظام الصفوف غير المختلطة وذلك من الصف 6 وحتى الصف 10، في حين سيواصل طلاب الصفين 11 و12 حضور دروسهم في الصفوف المختلطة بهدف إعدادهم لبيئة الدراسة الجامعية.
    Qatar Academy 1
    البرامج والمناهج الدراسية:

    يسهم المنهج التفاعلي المدعوم ببرامج خدمية ومجتمعية وأساليب التعلم عبر التجربة والأنشطة اللاصفية في تمكين الطلاب من خوض غمار العملية التعليمية والمشاركة فيها بشكل فعال ابتداء من مرحلة الروضة وصولًا إلى مرحلة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات. فالطلاب جزء أساسي من العملية التعليمية يشاركون فيها جنبًا إلى جنب مع أولياء أمورهم ومعلميهم، ونحن نعمل على تشجيع روح المجازفة في نفوس طلابنا والتحلي بالجرأة في طرح الأسئلة والبحث عن الأجوبة بثقة ودون خوف.
    يستفيد طلاب أكاديمية قطر من فرص مميزة للسفر والدراسة والمشاركة في المسابقات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط والعالم. ومحليًا، يشارك طلاب المرحلة الثانوية في مؤتمر ومهرجان ثيمون للأفلام ويساعدون في عملية التنظيم. أما طلاب المرحلة الابتدائية فيقضون كل عام قرابة الأسبوع في زيارة لموقعنا على شاطئ بحر العرب ضمن برنامج "مدرسة بلا جدران". كما يجوب الطلاب أيضًا منطقة الخليج للمشاركة في فعاليات دراسية مشتركة قائمة على ممارسة الرياضات والأنشطة المختلفة.
    Qatar Academy 1
    ولا تقتصر مهمة أكاديمية قطر على التعليم فحسب، بل تتعداها إلى إكساب الطلاب المهارات المهنية والحياتية والقيادية لاستثمارها في مجتمعاتهم المحلية والعالم من حولهم.

    المناهج الدراسية (يرجى زيارة الروابط التالية للاطلاع عليها):




    Qatar Academy 1
    ما الذي يجعل مدرستنا متميزة وفريدة؟

    أكاديمية قطر واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط، كما أنها مدرسة معترف بها من قبل منظمة البكالوريا الدولية واتحاد نيو إنجلند للمدارس ومجلس المدارس الدولية. توفر المدرسة تعليمًا نوعيًا ومتميزًا عبر مناهج خاصة بالسنوات الابتدائية والمتوسطة وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية، مستندة إلى إيمانها الراسخ بمبدأ مفاده أن العملية التعليمية تقوم على تطوير قدرات الطالب الفكرية والإدراكية والبدنية والاجتماعية والأخلاقية والوجدانية.